رياضة

شوقى غريب حزين لعدم وجود مصطفى محمد مع المنتخب …وقائد المنتخب هيكون بالأقدمية

يرى شوقي غريب، المدير الفني للمنتخب الوطني الأوليمبي، أنه لم ظلم بعض اللاعبين بعدم اختيارهم لقائمة الفراعنة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وقال شوقي غريب في تصريحات إذاعية عبر راديو «أون سبورت»: «بالتأكيد حزين لعدم مشاركة مصطفى محمد، فهو هداف الفريق وخاض معي كل المباريات.. أما الباقي فلم أشعر أنني ظلمت أحد».

وتطرق المدير الفني للمنتخب الأوليمبي للحديث عن انضمام لاعبي الأهلي، حيث قال: «خلال الفترة الماضية، كان هناك خطابات بيننا وبين الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وبين اللجنة الأولمبية، اللائحة كانت تنص على تواجد 18 لاعبا و 4 في المدرجات لا يشاركون إلا في حالة الإصابة».

وأضاف: «تمت الموافقة بعد خطابات من أكثر من اتحاد أن يدخل الـ 22 لاعبا في القائمة، وهذا فتح الباب أمامنا لضم لاعبي الأهلي، وحصلنا على استثناء بدخولهم يوم 19 ونحاول انضمامهم قبل اليوم المذكور».

وتابع: «ما زلنا في مرحلة التنسيق، هل سيتم السفر مباشرة من المغرب أم من القاهرة ثم إلى طوكيو، الأهم أننا تأكدنا من وصولهم يوم 19 إلى طوكيو».

وأوضح: «نحاول لحاق لاعبي الأهلي بالمباراة الأولى، فلاعبي الأهلي سيكونون داخل فقاعة في المغرب بداية من يوم 13 لخوض مباراة النهائي، وبالتالي جاهزون، أما السفر عبر طائرة خاصة أو رحلة عادية لا أعلم عنه شيء حتى الآن، تلك الأمور يحددها أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية».

وعن اختيار قائد المنتخب، قال غريب: «لا أنكر أن رمضان صبحي قائد ممتاز، وأدى دوره بنسبة تخطت الـ 100% في أمم أفريقيا تحت 23 عاما، لكن من وجهة نظري أن الاقدمية لابد أن تحترم، وهي التي تقول أن حجازي هو القائد يليه رمضان ثم محمد الشناوي ثم محمود حمدي الونش».

وأتم: «هذا الأمر داخلي، ولن يأخذ مني حديث كثير، سيحسمه اللاعبون فيما بينهم، إذا قرر حجازي أن يصبح رمضان القائد فسيتم، لكن إذا كنت صاحب القرار فسأختار بالأقدمية».

ويخضع رباعى المنتخب الأوليمبى اليوم الثلاثاء، لكشف طبى شامل فى أحد المستشفيات بمعرفة الجهاز الطبى للمنتخب الأولمبى، بقيادة الدكتور أيمن زين طبيب المنتخب وبإشراف اللجنة الطبية بالاتحاد المصرى لكرة القدم، ضمن متطلبات اللجنة الأولمبية الدولية بعمل ملف صحى شامل لجميع اللاعبين المشاركين فى أولمبياد طوكيو 2020 التى تنطلق 23 يوليو.

ويخضع للكشف الطبى الشامل الكبار الثلاثة أحمد حجازى ومحمد الشناوى ومحمود الونش، بالإضافة لعبد الرحمن مجدى لاعب الفريق الذى غاب عن المعسكر الأخير .

وكان الجهاز الطبى قد أجرى كشفا طبيا شاملا لجميع اللاعبين الذين تواجدوا فى المعسكر الأخير خلال الفترة من 2 الى 13 يونيو الماضى، ولعب خلاله الفريق مباراتين وديتين أمام جنوب أفريقيا ضمن برنامج الاستعداد لأولمبياد طوكيو، حيث يلعب الفريق أولى مبارياته يوم 22 يوليو قبل يوم من افتتاح الدورة الرسمى أمام إسبانيا، ثم يلتقى مع نظيره الأرجنتينى يوم 25 يوليو، ويختتم لقاءاته أمام أستراليا يوم 28 يوليو .

كما يحصل الثلاثى الشناوى والونش وعبد الرحمن مجدى على المصل الخاص بكورونا فى الوقت الذى حصل فيه أحمد حجازى على اللقاح خلال مشاركته فى الدورى السعودي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى