رياضة

الأهلى يغرم كهربا 200 ألف جنيه وإيقافة شهر من اللعب

بعد الأزمات العديدة التي أثارها محمود عبدالمنعم كهربا، لاعب الأهلي، منذ انضمامه للقلعة الحمراء، كان أخرها توقيع عقوبة بحرمانه من المباريات لمدة شهر وغرامة مالية 200 ألف جنيها بسبب إعتراضه على قرار الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني وعدم مصافحته، يبدو أنه بات في طريق الخروج من النادي الأحمر.

وأكد مصدر بالنادي الأهلي أن إيقاف محمود عبد المنعم كهربا لاعب الفريق، جاء بسبب غضب اللاعب من مشاركته أخر ربع ساعه في مباراة طلائع الجيش وخروجه مسرعاً بعد اللقاء لغرف خلع الملابس ولم يلتفت لموسيماني المدير الفني للفريق الذي حاول النداء على اللاعب ومصافحته عند خروجه وهو لم يلتفت له اللاعب مما اغضب موسيماني.

وقام موسيماني بتعنيف اللاعب بعد انتهاء اللقاء وحاول كهربا شرح موقفه لموسيماني الا انه ترك الغرفه وتوجه للمؤتمر الصحفي.

وأكد المصدر ان اللاعب فوجئ بقيام موسيماني في المران الجماعي أول أمس يخطر اللاعبين بان كهربا لن يكون معه الفترة المقبله وسيتم ايقافه وحاول اللاعب مرة اخرى الحديث مع موسيماني للتأكيد انه لم يقصد اي شئ الا ان موسيماني انفعل عليه وطلب منه عدم الحديث ليخطره بعدها سيد عبد الحفيظ بالغرامة وطلب منه عدم حضور مران الفريق الذي اقيم اليوم.

وكان كهربا أنضم للأهلي في 13 ديسمبر 2019 وكانت صفقة أثارت جدلا واسعا بسبب أنه فسخ عقده من نادي الزمالك، ثم انتقل إلى ديبورتيفو دي افيس البرتغالي ومنه تم التعاقد معه للفريق الأحمر.

ومنذ أن أنضم كهربا للأهلي وحصد مع الأهلي دوري أبطال إفريقيا وكأس مصر والدوري العام، كما شارك في بطولة كأس العالم للأندية والتي حقق فيها برونزية المركز الثالث.

أعلن النادي الأهلي اليوم الأربعاء توقيع عقوبة على محمود كهربا بحرمانه شهرا من المباريات بالإضافة إلى تغريمه 200 ألف جنيها بسبب إعتراضه على قرارات بيتسو موسيماني.

ومن المقرر أن تبدأ عقوبة إيقاف كهربا من مباراة فيتا كلوب الكونغولي والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وشهدت الفترة الأخيرة خروج كهربا عن السلوك المستقيم سواء بحضور حفل زفاف وعدم التزامه بالإجراءات الاحترازية ما كان من الممكن أن يعرض باقى زملائه بالفريق للخطر، وكذا دخل في مشادة داخل الملعب مع زميله عمرو السولية خلال مباراة المريخ السوداني بدورى أبطال أفريقيا.

ولم تكن عقوبة كهربا اليوم هي الأولى، وإنما سطر جديد في كتاب عقوباته المتواصل منذ انضمامه للأهلي، حيث وقعت على كهربا 4 عقوبات حتى الآن كالتالي:

أزمة مباراة السوبر المحلي أمام الزمالك تعرض كهربا لأول إيقاف له مع الأهلي يوم 22 فبراير 2020، أثناء مباراة الزمالك في بطولة السوبر المحلي التي أقيمت في الإمارات والتي خسرها الفريق الأحمر بركلات الترجيح، وقتها تم إيقاف كهربا لنهاية الموسم، وتم تخفيضها من قبل اتحاد الكرة لـ10 مباريات.

وطالب محمود كهربا لاعب النادي الأهلي وساطة عدد من نجوم الفريق الأحمر، للتدخل وحل أزمته مع بيتسو موسيماني المدير الفني مثل محمد الشناوي وأيمن أشرف ووليد سليمان وسعد سمير، من أجل التدخل وإقناع موسيماني بالعفو عنه مع التعهد بالالتزام وعدم الخروج عن النص مجددا، مع التأكيد على استعداده بالاعتذار عما بدر منه، والرضوخ للعقوبة الموقعة عليه من قبل الجهاز الفني.

واستقر مسئولو النادي الأهلي على السفر إلى الكونغو عبر طائرة خاصة لمواجهة فيتا كلوب في دوري أبطال أفريقيا وذلك بهدف توفير كل سُبل الراحة للفريق في هذه المباراة المرتقبة ومن أجل حماية البعثة من فيروس كورونا.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى