فنون

وفاة الفنان المبدع إبراهيم نصر وتشييع جثمانه من كنيسة المرقسية بالأزبكية

توفى فجر اليوم الثلاثاء الفنان الكبير إبراهيم نصر عن عمر ناهز 70 عاما، ويتم الآن تشييع الجثمان من كنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية، ثم تتجه أسرة الفنان الكبير الراحل لدفنه بمدافن الأسرة بمنطقة العباسية.

يذكر أن الفنان الكبير إبراهيم نصر له باع طويل مع برامج الكاميرا الخفية، حيث أصبح من أهم روادها على مدار أكثر من عقدين من الزمان، وله مشاركات تليفزيونية وسينمائية مهمة أبرزها “شمس الزناتى”، مع الزعيم عادل إمام.

وقال أشرف زكي نقيب الممثلين، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن جثمان الراحل سيشيع بعد قليل لدفنه بمقابر الأسرة ، حيث يصلى على جثمانه بكنيسة الأزبكية .

ولد الفنان “إبراهيم نصر النخيلي” في يوم 18 أغسطس عام1950 بحي شبرا في القاهرة. حصل إبراهيم نصر على ليسانس الآداب عام 1972 كما حصل على كؤوس وميداليات لفريق التمثيل بالجامعة.

بدأ إبراهيم نصر حياته الفنية كمنولوجيست يقلد النجوم الكبار. وشارك في مجموعة من برامج الأطفال في ذلك الوقت، ثم جاءت شهرته الفنية عقب مشاركته بالتمثيل في مسلسلات تليفزيونية منها “حكاية لها العجب- قلوب خضراء- الزمن المر- على باب زويلة- مارد الجبل- غباشى بتاع- هيمة شو- زوبه سات”.

كما شارك إبراهيم نصر في عدة مسرحيات منها “عطشان يا صبايا- إحنا جدعان أوى- مصر بلدنا- نوار الخير- بسمة- عائلة عصرية جدا- مطلوب مجرمين فورًا- زكية زكريا والعصابة المفترية”.

والانطلاقة الحقيقية للفنان إبراهيم نصر جاءت من خلال البرنامج الرمضانى “الكاميرا الخفية” الذي حقق شهرة واسعة على مدار سنوات عديدة.

وقدم الفنان إبراهيم نصر كثير من الأعمال منها “بيت بلا حنان- الصاغة- محطة الأنس- غراميات سايس- أولى ثانوي- الاحتياط واجب- جحيم امراة- لهيب الانتقام- درب العوالم- مستر كاراتيه- زكية زكريا في البرلمان- إكس لارج”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى