رياضة

تعرف على القرارات التى أتخذت خلال اجتماع الأندية مع اتحاد الكرة

وافق اتحاد الكرة خلال اجتماع اليوم، على طلب أندية الدورى الممتاز وعلى رأسها إنبى، بعدم إقامة مباريات فى مسابقة الدورى خلال منافسات أولمبياد طوكيو 2021، والتى تشهد مشاركة منتخب مصر الأوليمبى بقيادة شوقى غريب.

واقترح اتحاد الكرة على الأندية فى اجتماع اليوم، إقامة مباريات الدورى خلال الأولمبياد بدون لاعبى المنتخب الأولمبى ، إلا أن الأندية وعلى رأسها نادى انبى رفضت بشدة بداعى وجود أكثر من لاعب فى كل ناد بالمنتخب الأوليمبى.

وحدد ذلك بموافقة الأندية على أن تلعب مباريات الدوري كل 72 ساعة أو الموافقة على آدائها بدون لاعبي المنتخب الأولمبي خلال فترتي إعداده ومشاركته في الدورة الأولمبية، بالإضافة إلى لعب الدورين 16 و8 لبطولة كأس مصر بدون اللاعبين الدوليين.

وأضاف رئيس اتحاد الكرة أن الخروج عن هذه الحلول يهدد بامتداد الموسم إلى نوفمبر المقبل للعام الثاني على التوالي نتيجة استئناف الدوري السابق في موعد غير طبيعي وهو الأمر الذي سيدخل المسابقة المحلية في دوامة للموسم المقبل وهو الثالث على التوالي.

وتوزعت آراء الأندية المشاركة بين امتداد الموسم إلى شهر نوفمبر أو الغاء الموسم، وهو ما أوضح معه الاتحاد أنها حلول غير مقبولة فنيا لأنها ستصطدم بارتباطات الموسم المقبل على المستوى الدولي، كما أن أي قرار بالإلغاء الآن لن تكون حلولا مقبولة على مستوى الرأي العام، وهو ما اقتنع به جميع الحاضرين في نهاية المناقشات.

كما رفضت أندية الدورى الممتاز لكرة القدم، اقتراح اللجنة التى تدير الجبلاية حاليا بإقامة مباريات كأس مصر هذا الموسم بدون اللاعبين الدوليين، حتى ينتهى الموسم الحالى بالكامل يوم 30 سبتمبر المقبل.

وطالب عدد كبير من أندية الدوري الممتاز خلال اجتماعها مع اللجنة الثلاثية المُكلفة بإدارة شئون اتحاد الكرة استمرار تحمل الجبلاية تكلفة المسحات الطبية.

واستندت الأندية في طلبها لما حدث الموسم الماضي، فيما أوضح اتحاد الكرة أن ما جرى في النسخة الماضية من الدوري كان في سبيل إقناع الأندية باستكمال الموسم.

من جهته، طالب اتحاد كرة القدم الأندية بدفع الرسوم المفروضة قانونا وهي التي تمثل المديونية الأكبر، أما فيما يتعلق بتكلفة المسحات الطبية وتمثل الجزء الأصغر من مديونيات الأندية فيجب أن تتحملها الأندية تطبيقا للائحة الموضوعة قبل أن يتسلم الاتحاد الحالي المسئولية.

وأشار اتحاد الكرة إلى أنه يتخذ تلك الخطوات حتى لا يتم اتهامه بارتكاب مخالفات مالية من قبل لجان التفتيش عليه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى