رياضة

ليفربول فى مواجهة توتنهام ليحافظ على صدارة الدورى الإنجليزى مؤقتاً

يستضيف فريق ليفربول نظيره توتنهام في مواجهة صعبة في صراع الدوري الإنجليزي للحفاظ على صدارته “المؤقتة” للبريمييرليج، في المباراة التي تقام بينهما في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد بالجولة الـ32 من الدوري.

يخوض النجم المصرى محمد صلاح اختباراً صعباً مع نادى ليفربول، وتعد هذه المواجهة التاسعة التى تجمع بين محمد صلاح وتوتنهام، حيث سبق والتقى “الفرعون المصرى” مع “السبيرز” فى 8 مواجهات بمختلف المسابقات الأوروبية والمحلية خلال مشواره الاحترافى فى القارة العجوز.

و يتصدر الريدز جدول الترتيب برصيد76 نقطة، بينما يحتل فريق توتنهام المركز الثالث برصيد 61 نقطة بفارق نقطة واحده عن أرسنال صاحب المركز الرابع مما يزيد صعوبة اللقاء، كما يسعى مدرب ليفربول يورجن كلوب للحفاظ على صدارته للمسابقة وعدم الخسارة على أرضه هذا الموسم حتى الآن بينما يأمل توتنهام في تحقيق فوزه الأول في أنفيلد منذ مايو 2011، وكذلك للتمسك بمركزه بين الأربعة الأوائل حيث خسر 3 مرات في آخر 4 مباريات..

فيما يدخل نجم المنتخب الوطني محمد صلاح وليفربول اللقاء بأهداف مختلفة، حيث يسعى لإنهاء صيامه التهديفي ، بعدما غاب عن التسجيل خلال الخمس مباريات الماضية في البريميير ليح، حيث كان أخر هدف سجله صلاح مع الفريق في الدوري أمام بورنموث في الجولة 26.

ويدخل ليفربول مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق الفوز خلال الجولتين الماضيتين علي بيرنلي بنتيجة 4/2، وعلي فولهام 2/1،فيما يطمح توتنهام لتحقيق الفوز الغائب منذ الجولة 26 من عمر الدوري حيث يعود أخر فوز “للديوك” بتاريخ 10 فبراير الجاري علي ليستر سيتي بنتيجة 3/1 بعد هذا اللقاء خسر الفريق ثلاث مباريات في الدوري وتعادل في واحده ولم ينجح في تحقيق الفوزخلال أربع جولات.

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين في سبتمبر الماضي قد أنتهت بفوز ليفربول بنتيجة 2/1، وأحرز اهداف الفريق كلاً من الهولندي جيورجينهو فينالدوم والبرازيلي روبيرتو فيرمينو، وسجل هدف توتنهام إريك لاميلا .

و استعاد “الريدز” مجموعة من اللاعبين المصابين ابرزهم اليكس اوكسلاد تشامبرلين وجو جوميز، وقال كلوب في المؤتمر الصحفي للمباراة: “أعتقد أن توتنهام يعيش لحظات مثيرة.. رأيت فقط صوراً لملعبه الجديد ويبدو رائعاً للغاية.. من الواضح أنه يمكنهم التطلع إلى ذلك”.

وأضاف المدرب الألماني: “بعد أن لعب توتنهام مباراته الأخيرة قبل ثلاثة أسابيع، لا أعتقد أن أي شخص يشعر بأي هزيمة منذ ثلاثة أسابيع.. نتوقع مواجهة قوية مع توتنهام “.

وتابع كلوب: “كان لديهم عدد من الإصابات خلال الموسم ولكن ليس في الوقت الحالي، لذلك سيكون هناك فريق قوي هنا.. فريق من الطراز العالمي سيكون هنا لمواجهتنا.. توتنهام سيخلق المشاكل لليفربول”.

أبدى مدرب توتنهام هوتسبير ماوريسيو بوكيتينو، حزنه لغيابات فريقه ، بدون إيريك داير وسيرج أورييه.

ويعاني داير من إصابة في الفخذ تعرض لها خلال فوز إنجلترا 5-0 على جمهورية التشيك في تصفيات بطولة أوروبا 2020 الجمعة الماضي، وغاب عن تشكيلة مدربه جاريث ساوثجيت في المباراة التالية أمام الجبل الأسود.

وقال بوكيتينو في مؤتمر المباراة: “تم استبعاد داير، الإصابة ليست خطيرة لكنه يحتاج للتعافي منها، ربما يحتاج أسبوع أو 10 أيام أو أسبوعين، سننتظر ونرى كيف ستتطور الأمور، نحن بحاجة للانتظار لتقييم الإصابة، هاري وينكس وسيرج أورييه سيغيبان كذلك عن مباراة ليفربول”.

ويواصل لاعب الوسط وينكس التعافي من إصابة في الفخذ بينما الظهير الأيمن أورييه يخضع للتقييم حالياً بعد مشكلة في عضلات الفخذ الخلفية تعرض لها مع منتخب بلاده كوت ديفوار.

ويسعى ساديو مانى، نجم منتخب السنغال ونادى ليفربول ، لمعادلة رقم جديد للنجم المصرى محمد صلاح أمام توتنهام فى المباراة وقال الموقع الرسمى لنادى ليفربول، “ساديو مانى هز الشباك فى آخر 6 مباريات لليفربول على أرضه فى الدورى الإنجليزى، وإذا نجح فى إحراز هدف على الأقل اليوم سيصبح بذلك رابع لاعب يهز الشباك فى سبع مباريات متتالية على ملعب آنفيلد فى الدورى الإنجليزى.

وقال مانى فى تصريحاته( أحب بشكل خاص أن أرى محمد صلاح يبتسم من خلال تسجيل الأهداف، لقد تعرض لانتقادات لأنه معتاد على التسجيل دائماً، لكن ما يمر به اللاعب المصرى أمر طبيعى).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى