رياضة

اليوم.. مواجهة نارية ما بين الأهلى والاتحاد السكندرى

يخوض فريق الأهلى فى الثامنة من مساء اليوم، الثلاثاء، مباراة قوية عندما يحل ضيفًا على الاتحاد السكندرى فى الجولة الـ27 فى الدورى الممتاز وهى المباراة التى يخوضها المارد الأحمر باحثًا عن الفوز لاستكمال رحلة الصعود لقمة الدورى.

وشهدت الساعات الأخيرة ، أزمة بسبب رغبة الأهلي في نقل المباراة من برج العرب الي المكس ، بعد تأثر الملعب بالأمطار التى هطلت كثيراً عليه قبل واثناء لقاء القمة وخرجت المباراة بشكل سيئ بسبب هذه الأجواء ، وتمسك مسئولو نادي الاتحاد السكندري بخوض اللقاء علي ستاد الجيش ، خاصة وانها بحضور جمهور ، ورفضهم نقل المباراة للمكس ، لكن في حال تمسك الامن واتحاد الكرة باقامتها في ملعب حرس الحدود ، فلابد من حضور الجمهور حال نقلها.

يدخل الأهلي ، بطموحات مختلفة ، اهمها الفوز واستعادة ذاكرة الانتصارات ، بعدما خسر نقطتين بالتعادل السلبي أمام غريمه التقليدي الزمالك في لقاء القمة ، بجانب أن النقاط الثلاث تعني تصدر القمة مؤقتا ، انتظارا لمواجهة الزمالك وسموحة غداً ، خاصة وان الأهلي يأتي في المركز الثاني برصيد 52 نقطة ، وبفارق نقطتين عن الفريق الابيض المتصدر ، كما يسعي الأهلي للثأر من الاتحاد السكندري ، بعدما خسر في لقاء الدور الاول 4/3 .

ويسعي الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للاهلي ، لإستعادة الانتصارات ، التي توقفت في محطة الزمالك ، خاصة وأن الفوز سيمنح اللاعبين دفعة معنوية ، ابرزها التربع علي القمة حتي لو بصفة مؤقتة ، بجانب ثقة قوية ، قبل السفر الي جوهانسبرج غدا لمواجهة صن داونز السبت المقبل في ذهاب دور الثمانية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا .

وحجز صالح جمعة ، مكاناً في تشكيل الفريق خلال المباريات المقبلة بعد إشادة مارتن لاسارتي باللاعب عقب مشاركته لدقائق في مباراة الزمالك الأخيرة ، بعدما أعلن المدير الفني أن اللاعب أجتهد في التدريبات الماضية وقدم مستويات جيدة تؤهله لحجز مكانه في قائمة الفريق ، كما تبدو حظوظ وليد ازارو قوية في العودة لمكانه الطبيعي في هجوم الأهلي ، وذلك علي حساب مروان محسن .

كما سيعود كريم نيدفيد في الوسط المدافع ، علي حساب حسام عاشور الذي شارك بعد غياب عن القمة ، نظرا لايقاف نيدفيد ، وسيجواره في الوسط حسام عاشور ، في الوقت الذي يحافظ باقي اللاعبين علي اماكنهم في التشكيلة الاساسية .

في المقابل ، يدخل الاتحاد المباراة ، تحت شعار تأكيد انتصاره علي الأهلي ، بعد فوزه في الدور الاول ، ويبحث حلمي طولان ، دخول التاريخ ، بتحقيق الانتصارة مرة اخري علي الفريق الاحمر ، املا في التقدم خطوة نحو المراكز المتقدمة في جدول الترتيب ، خاصة وان الفريق يحتل المركز التاسع برصيد 32 نقطة ، ويعتمد الفريق علي جهود عدد كبير من اللاعبين الاكفاء ، ابرزهم خالد قمر ثاني هدافي الدوري برصيد 12 هدفا ، بجانب الايفواري رزاق سيسيه ومعهما المتألق عمار حمدي المعار من الأهلي حتي نهاية الموسم ، والذي تمسك مسئولي الاتحاد بمشاركة اللاعب الذي انضم للمنتخب الوطني في معسكره الاخير وشارك في مباراتي النيجر ونيجيريا .

,أعلنت لجنة الحكام باتحاد الكرة أسماء حكام مباراة الاهلى والاتحاد السكندرى الحكم جهاد جريشة ويعاونه أحمد حسام طه وهانى خيرى، وعمرو الشناوى حكما رابعا، وكل من طارق مجدى وأسامة إسماعيل حكما خامسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى