رياضة

اليوم… الأهلى يعود لمبارياته المحلية أمام طلائع الجيش

يخوض فريق الأهلي في السابعة والنصف من مساء اليوم ،الأحد، واحدة من المباريات الصعبة في بطولة الدوري الممتاز حينما يلتقي مع طلائع الجيش بإستاد الأهلي بالسلام ضمن منافسات الجولة الـ14 من بطولة الدوري الممتاز.

الأهلى يدخل المباراة في لقاء يسعي من خلاله بطل الدوري أخر 5 سنوات ، الفوز والعودة لمكانته الطبيعية علي القمة ، خاصة وانه يمتلك ثلاث مباريات مؤجلة عن الزمالك المتصدر ، في الوقت الذي يسعي طلائع الجيش ، الهروب من النفق المظلم بتحقيق المفاجاة أمام ثالث مونديال الاندية بالفوز لأول مرة في تاريخه على الأحمر سواء في الدوري أو كأس مصر.

وخاض الأهلي مع طلائع الجيش، 29 مباراة، بواقع 25 مباراة بالدوري، ومباراتين في كأس مصر ، حقق المارد الاحمر الفوز في  24 مباراة ، مقابل التعادل في 5 مباريات، وسجل الأحمر 64 هدفًا مقابل استقبال 15 هدفًا

يدخل الاهلي المباراة ، رافعا شعار الفوز ولا بديلا عنه ، بعدما خسر في الجولة الاخيرة بدور المجموعات امام سيمبا التنزاني ، والنقاط الثلاث تعني عودة الفريق لمزاحمة الزمالك ، والضغط عليه، ففارق النقاط بين لصالح الفريق الابيض الذي خاض 12 مباراة ، اي ثلاث مباريات اكثر من الاهلي ، واذا حقق الاخير الفوز في لقاءاته الثلاث المؤجلة سينفرد بالقمة بفارق نقطة عن الزمالك .

وحرص محمود الخطيب رئيس الاهلي ، على عمل وقفة ومراجعة سريعة وعاجلة مع الجهاز الفني واللاعبين قبل مرحلة يراها النادي حاسمة في بطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا بعد إعلان جدول الدوي وضغط المباريات الكبير الذي سيتعرض له الفريق الفترة المقبلة في المسابقتين.

ومن المنتظر ان يعود للمشاركة بعد غياب بسبب الاصابة طاهر محمد طاهر ، ومعه حسين الشحات ، الذي غاب عن مباراتي المريخ السوداني و سيمبا التنزاني بسبب الايقاف .

والمنتظر ان يكون تشكيل الاهلي مكون من:

محمد الشناوي فى حراسة المرمي.

وفى الدفاع: محمد هاني وبدر بانون وياسر ابراهيم ومحمود وحيد.

وفي الوسط ، حمدي فتحي واليو ديانج ومحمد مجدي افشة وحسين الشحات وجونيور اجايي.

وفي الهجوم والتر بواليا .

في المقابل ، يدخل طلائع الجيش المباراة وهدفه عدم الخسارة ،املا في الخروج من منطقة الهبوط ، خاصة وان الفريق يحتل المركز الرابع عشر برصيد 12 نقطة ، ويعتمد عبد الحميد بسيوني المدير الفني ، علي جهود عدد كبير من اللاعبين الاكفاء ، علي راسهم احمد سمير وعمرو جمال وناصر منسي ومهند لاشين واخرين ، في ايقاف مسيرة الاهلي وتحقيق الفوز الاول للفريق علي الاهلي منذ صعود طلائع الجيش للدوري .

ولعب الأهلي 9 مباريات في الدوري من أصل 14 جولة، حيث يتبقى له 4 مباريات أمام فرق سموحة وإنبي والإسماعيلي والزمالك، وتراجع الأهلي للمركز الرابع بجدول الدوري برصيد 21 نقطة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى