سلايدرمنوعات

سيتم توفير 5 عيادات طبية مرافقة لحجاج الوزارة، لخدمة الحجاج المصريين

يغادر بعد غد الثلاثاء، أول فوج من أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، بعد انتهاء وزارة التضامن من جميع أوراق الخاصة بهم وتسليمهم جميع التأشيرات والتذاكر الخاصة بهم.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج، أيمن عبد الموجود، إن الوزارة انتهت من استكمال أوراق أفواج حجاج الجمعيات الأهلية، فضلا عن أنه تم تسليم جميع التأشيرات والتذاكر الخاصة بأول ٣ أفواج، والمقرر مغادرة أول فوج من القاهرة 23 أغسطس.

وقال عبد الموجود في تصريح خاص ، إن أول فوج، وعدده 758 حاجاً، يشمل محافظات: “المنوفية، والإسماعيلية، ودمياط، وبورسعيد”، وسيغادر عبر مطار القاهرة الدولي، فضلا عن أول رحلة ستغادر حوالي ٨ صباحا.

وقال عبد الموجود إنه سيتم مغادرة ١٠ آلاف حاجا من خلال 13 فوجاً من الحجاج تتبع وزارة التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى أن الوزارة أنهت كافة إجراءات توثيق العقود مع الجانب السعودي لاستخراج التأشيرات، وسوف يتسلم الحجاج أوراقهم قبل السفر بأسبوع.

وقال المدير التنفيذي، إن سيتم توفير 5 عيادات طبية مرافقة لحجاج الوزارة، بالتنسيق مع وزارة الصحة لخدمة الحجاج الجمعيات وغيرهم من الحجاج المصريين.

ويذكر أن سفر الحجاج سيتم وفقًا لتوزيع جغرافي خاص، ويشمل الفوج الثاني 722 حاجًا، من محافظات “الشرقية وكفر الشيخ وجزء من محافظة الجيزة”، ويغادر القاهرة 24 أغسطس، في حين يشمل الفوج الثالث حجاج محافظتي الغربية والجيزة بإجمالي 943 حاجاً، ويغادر 25 أغسطس عبر مطار القاهرة الدولي للمدينة المنورة.

كما يشمل الفوج الرابع محافظتي الدقهلية والسويس ويغادر 26 أغسطس بإجمالي 522 حاجاً، في حين يضم الفوج الخامس حجاج محافظات “الإسكندرية والبحيرة ومطروح” بإجمالي 1040 حاجًا ويغادر 28 أغسطس، والفوج السادس يضم 376 حاجاً من محافظة القاهرة ويغادر 29 أغسطس، ويغادر الفوج السابع الذي يضم حجاج محافظة القليوبية أول سبتمبر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى